عقيل الحمداني 3 اسئلة هامة حول السيدة ام البنين ع

    الابحاث والمقالات

    3 اسئلة هامة حول السيدة ام البنين ع

       
    71 مشاهدة   |   0 تقييم
    تحديث   03/01/2019 4:19 مساءا

    .

    س1-  اشتهرت الرؤيا التي راتها السيدة ام البنين ع ونقلتها لأبيها او لشيخ القبيلة ففسرها بان ترزق بأولاد اربعة في أي سنة كانت تلك الرؤيا وكم كان عمر ام البنين ع يومها؟

    الجواب - اشارت بعض النصوص انها كانت ايام طفولة السيدة ام البنين ع , وبالتالي لا تكون الا بعد سنة 11 هجرية شهادة الزهراء ع لان عليا ع لم يتزوج على سيدة النساء مادامت حية , وكان عمر ام البنين ع المولودة سنة 5 للهجرة , ما يقرب من 6 سنوات وهذا ما يفسر خوفها عند رؤيتها هذه الرؤيا واضطرابها. ونقل المحقق الكرباسي في دائرة المعارف الحسينية ([1]) انها رأت الرؤيا سنة 25 للهجرة الموافق سنة 646 ميلادية.

    س2- كيف نفهم عبارة السيدة ام البنين ÷ بانها قالت: رأيت القمر وثلاث كواكب وقعت في حجري؟

    الجواب- لابد من افتراض أن تكون أربعة كواكب حتى يتم التماثل مع البنين الأربعة، وهم العباس وعبدالله وعثمان وجعفر، وكلهم استشهدوا مع الحسين ع. وكان العباس ع أكبرهم سناً، إلا إذا أريد بالقمر هو العباس عوالكواكب الثلاثة أخوته، فعندها لا يكون القمر منصرفاً إلى علي بن أبي طالب ع، وهذا هو ما فسره أبوها بأربعة القمر و ثلاثة كواكب.

    س3- هل وردت هذه الرؤيا في الكتب المعتبرة؟

    الجواب -على الرغم من ان رؤيا السيدة ع  لم ترد في الكتب المعتبرة الا اننا نتبنى صحتها ولا نستبعد وقوعها ابدا لان ما ورد في رؤياها يوافق الواقع الذي حدث وحصل وانجبت اربعة كواكب درية استشهدوا في كربلاء.

     


    ([1]) الكرباسي ،دائرة المعارف الحسينية , الرؤيا مشاهدات وتأويل ج1 , ص 248.

     

     



    comments تعليقات

    الاسم

    البريد الالكتروني

    نص التعليق
    0/2000




    جميع الحقوق محفوظة لدى شركة ميديا لايف
    3:45